سعفات هجر
مرحبا بكم بين صفحات منتدى عائلة آل مبارك ونتمنى لكم قضاء وقتا طيبا ومليئا بالفائدة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

سعفات هجر
مرحبا بكم بين صفحات منتدى عائلة آل مبارك ونتمنى لكم قضاء وقتا طيبا ومليئا بالفائدة
سعفات هجر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حول معنى كلمة .. الباطل يموت بترك ذكره .

اذهب الى الأسفل

28052016

مُساهمة 

حول معنى كلمة .. الباطل يموت بترك ذكره . Empty حول معنى كلمة .. الباطل يموت بترك ذكره .




حول معنى كلمة .. الباطل يموت بترك ذكره .
أقول والله المستعان طلبت العون  منه وعليه التكلان
أخي الكريم أحسنتم وبارك الله فيكم
ويسرني تعقيبك أو تعليقكم واسمح لي بنقله ..وأشكر لك متابعتي وتعقيبك على كلامي وهذا إن دل ففيه دلالة على حذرك وكرهك للباطل .
وسأعقب على كلامك حسب فهمي وخبرتي .. وكل له فهمه وخبرته في الأمور .. أقدر رأيك ولك مني كل الاحترام والتقدير..
ينبغي في زمن كثر فيه الجور أن نتعلم كيف نتقي ونحمي أنفسنا من الشبهات ومن الأفكار الهدامة المزيفة لأن زماننا زمن الغزو الفكري ليس في المنزل فقط .. بل الغزو وصل إلى جيوبنا .. ونحمله في ثيابنا ..
قال الإمام الصادق ع ( حدثوهم قبل أن يسبقكم إليهم المرجئة ..) والمراجع تقول حصنوا أطفالكم ..
ويقول العلامة الشيخ صالح السلطان  التحصين يسبق العلم بالباطل لا أن تنتظر الوقوع فيه ..
يقول فقيه خطيب وقل مثيله .. يقولون لي الناس لاتذكر (كمال الحيدري) بالاسم على المنبر عندما تحذر الناس منه .. فأقول لهم .. لو كان هناك طبيب فاشل وكان هناك في المدينة 20 عيادة وطبيب وقلت لكم احذروا هناك طبيب لايفقه في طبه شيء من دون ذكر أسماء .. فهل استفدتم من تحذيري بشيء .. ؟
ثانيا كلامه وشبهاته ليست محصورة في كتاب بل شبهاته أصبحت تدخل كل بيت ولاتستطيع منع الناس عن مشاهدته.. انتهى .
ويقول السيد هاشم الهاشمي المقيم بالكويت صاحب موقع المشكاة .. عن توضيحه لكلمة (الباطل يموت بترك ذكره) عندما يكون قائلها في مدينة ولايوجد وسائل تنقل شبهاته للبلدان الأخرى .. فهنا لاينبغي أن يُحذّر من شبهاته إلا في البلاد التي انتشرت فيها شبهاته .. والحيدري وفضل الله دخلت شبهاته في كل بيت .. ولذا يقول يجب التصدي والرد على من ينشر كتابا ويعممه في البلدان .
وكتبت تقول بأن السيد السيستاني دام ظله  أنه يترفع عن الرد على من يسيء له أو يتوقف عن الرد على بعض الشبهات وكلامك صحيح كما قلت وذكرت .. قال العلامة السيد محسن الميلاني أني سمعت سيد علي السيستاني بأذني أنه يؤيد فتاوى الشيخ التبريزي قدس سره والشيخ الوحيد دام ظله في ضلال فضل الله.. ويقول أن غيره قام بما ينبغي ويجب والسيد له ظرفه الخاص به .. والسيد الخوئي قدس سره لم يفت في ضلال فضل الله لأنه  في زمانه غير معروف وغير مشهور وهنا تنطبق المقولة أو الرواية لاأعلم (الباطل يموت بترك ذكره) هنا تنطبق على لافضل الله ذلك الوقت .. أما ماكتبته أخي الكريم في تعقيبك ..( بترك أهله) هذه العبارة لم أسمع بها من قبل ..
ولم يقم فضل الله بنشر كتبه أو إدعاء المرجعية إلا بعد وفاة السيد الخوئي _ قال لي الشيخ محمد الهاجري : ( انقل عني فضل الله وفلان ليسا مجتهدين) _ وعندما نشر أفكاره الضالة تصدت له حوزة قم المقدسة .. فالمتوقع من حوزة النجف الأشرف أن تعمل بمقولة ( الرد على المنحرف واجب كفائي إذا قام به البعض سقط عن الباقين).

وبالنسبة لعدم التصدي .. فقد تبين لي أن السيد السيستاني أي حسب فهمي القاصر (وليس حسب علمي) ليس واجبا أن تفند الشبهات عن طريق مكتبه ، لكن لكل طريقته ووضعه ودون أن يكون الرد على المنحرفين باسمه أو بذكر أسماء أهل الضلال ، و لمكتب سماحته طريقة ونهج حوزة النجف الأشرف ودورهم القيام بها ، وربما بتوجيه من حوزة العلم للعلماء في مكاتب السيد أو للوكلاء بالقيام بواجبهم في الدفاع عن الحق . ونحن نعلم بالتأييد من مكتب سماحته سواء كتابة أو مشافهة ليؤدوا دورهم في التصدي للشبهات .. وقد اطلعت بحمد الله على الكثير منها مما سطر من مكتب سماحته .. كالرد على مثيري الشبهات حول الزيارة الجامعة وزيارة عاشوراء وحديث الكساء وغيرها .. والسيد علي الميلاني الذي يعمل في مكتب سماحة السيد .. شاهد على ذلك حيث يقول أنه قد حرر وأجاب على كثير من الأسئلة في الشبهات التي طرحها الناس على مكتب السيد السيستاني التي سمعها الموالون أوكتبت من قبل الضالين المنحرفين.
 نحن بفضل الله اطلعنا على جهود السيد مرتضى العاملي أيده الله الكاتب الكبير.. الذي ملأ بكتبه المختصة في الرد على الضالين فراغا كبيرا .. حيث كان السيد من الذين حاولوا ثني فضل الله عن انحرافاته لكنه لم يستجب .. فشرع بعد ذلك في التأليف وكشف تأولاته الباطلة .. وهذا دليل على ماأقول .
واطلعنا كذلك على مايكتبه الشيخ عباس بن نخي المؤيد لحوزة قم المقدسة في تصديها للشبهات وتصديه بقلمه المبدع للشبهات في الساحة الذي جره علينا الفساد الحزبي وتشويههم للشعائر واتخاذهم الأحزاب أرباباً من دون الله ..وسمعت تسجيلا للشيخ الكوراني يقول عن الحيدري ( هو سني لأنه أنكر عصمة الإمام الجواد عليه السلام ) .
وبالنسبة لقولك أن طارق  النزر العزيز غير مشهور .. فأقول طالع عدد متابعيه في تويتر الذي بلغ أكثر من  ال 6000 آلاف شخص وأتوقع أن هذا العدد كاف بأن يُعد من المشهورين .. ولايعني أن فلاناً من الناس لم يسمع به ليس مشهورا .. بينما من قرأ ماكتبته عن طارق لايتجاوز ال 50 شخص فقط .. حسب ماهو ظاهر لي في الوتساب خانة المقروء . . وقد يكون أقل بكثير  .. لأن فيهم من يمر مرورا سريعا ..فيقرأ مايعجبه ويدع مالايعجبه .. وتقديري أن الذي اطلع على ماكتبته قد يصل إلى 25 شخص فقط أي نصفهم .. فهل ستعتبر هذا العدد البسيط أنه قد يساعد على إشهاره ..
ثم الذي يساعد على جعل الشخص المغمور مشهورا ، أو المشهور أكثر شهرة .. عندما يرد عليه شخص أكثر شهرة منه .. فهل تعتبرني أكثر شهرة منه ،وأنا ليس عندي مكان أغرد فيه .. حتى ظننت بأني ساعدت على إشهاره..  فيارجل (اعتبرها أني قاعد في مجلسكم ونتحدث فيما بيننا كي تفيدني وتزيد على فهمي بعضا من  فهمك أو علمك) بارك الله فيكم  .
وأقول نعم فعلا أني كررت ذكر طارق اللاعزيز في المجموعة لأني عرفت عنكم أنكم تريدون أن تعرفون ماذا يجري حولنا وأنا كذلك أريد نفس الشيء منكم .. ويوجه لي بعض الاستفسارات من بعض الخيرين الذين لم يجدوا وقتا أو فرصة لمتابعة مايجري في الساحة .
فما هو الأفضل أن نعلم ماذا يجري حولنا من عواصف وقواصف .. أم نبقى على عمانا .. كما قال المثل (خلها على عماها)؟
والبعض أيضا أبدى استغرابه.. لماذا  يافلان كررت استهجانك من طارق اللاعزيز وهو نكرة .. أقول كررته ثلاث مرات في المجموعة .. لأن لي عدة مقاصد .. لتوقعٍ مني أن له ظهر يسنده ..وأريد أن أعرف من هو ..  كما يقول المثل .. وراء السواهي دواهي .. وهو منطبق عليه تقريبا .. ووراء طارق من وراءه .. ووراء الأكمة ماوراءها .. فهو فعلا مغمور لكنه مدفوع من كبار المدراء في الساحة الانترنتية وبعض الكتاب قد عده فعلا بوقا أو مطبلا لهم أو هو طبل يضرب بالعصا فيسمع صوته من لا يراه .
وقد اطلعتم على رد أبوالسعود الكاتب القطيفي على د توفيق السيف .. بقوله أن د السيف هو المشجع لطارق الذليل (طارق العزيز) واقتبس أبوالسعود من تغريدات السيف مايدلل على كلامه.
هذا ماكتبه الأخ أبوالسعود ( كلام الأخ طارق كلام اقل ما يقال فيه انه ضعيف لا يحمل اي نقطة تستحق الرد عليها بعلمية، ولكنه لجهله المركب يظن فيما يكتبه انه علم، ولا عتب عليه ولكن العتب على الدكتور توفيق حينما صفق لكلامٍ منحرف فمنح صاحبه السبب للاستمرار في انحرافه، ختاما ومن باب الواجب الاخلاقي أعزي طارق النزر في نفسه بعد إعلانه الخروج عن المذهب بإنكاره احد الأصول الخمسة له وهي إمامة الأئمة الاثنى عشر

والتهنئة موصولة لأحمد الكاتب ومن هم على شاكلتهم لانضمام منكرٍ جديدٍ للإمام عجل الله فرجه الشريف لهم، والتهنئة كذلك لتوفيق لصناعة طارق، المحارب الجديد للمراجع، حديث السن الذي انضم لسلسلة المغسولة أدمغتهم فلا يعرفون فداحة وعُظم ما وصلوا اليه، والى الله المشتكى وله الامر،،)
رابط موضوع أبوالسعود
http://www.qatifnews.com/index.php?show=news&action=article&id=60973
وعرفنا أنا وأنتم حسب خبرتنا أن المنحرفين عقائديا يضعون لهم طعما أوفخا يصيدون به الناس ..
والدكتور السيف مشهور جدا .. وكما تعلمون بأنه يشجع أمثال هؤلاء .. وحاليا يكتب للناس بعض شبهاته .. أذكر لكم بعضا منها .. هو لايؤمن بالعصمة الكبرى للأئمة عليهم السلام .. والعصمة عنده خارج نطاق التبليغ ويقول أيضا (أن مفهوم العصمة الجبرية ،أي العصمة التامة في الأفعال والأقوال ، منذ الولادة وحتى الوفاة فيه تكلف كبير ،وغير مفيد)  وهؤلاء لايبينون ولايظهرون كل أفكارهم دفعة واحدة لئلا يدير بعض الناس (المصخمة) المغفلة لهم ظهورهم ..

لاحظ معي أن توفيق السيف ينكر الزيارة الجامعة وينكر أيضا ولاية الفقيه المطلقة للإمام المعصوم .. وهناك فئة كذلك وفي عصرنا هم موالون .. يقولون بولاية الفقيه المطلقة لغير المعصوم .. والحاصل  من الطرفين هو إفراط وتفريط المستجار بالله ..  الاثنان يضعفان الزيارة الجامعة الكبيرة .. وهي بإذن الله تعالى هادية مانعة من الزلل لمن وفق وقُبل .
(وَخابَ مَنْ جَحَدَكُمْ، وَضَلَّ مَنْ فارَقَكُمْ، وَفازَ مَنْ تَمَسَّكَ بِكُمْ، وَاَمِنَ مَنْ لَجَأ اِلَيْكُمْ، وَسَلِمَ مَنْ صَدَّقَكُمْ، وَهُدِىَ مَنِ اعْتَصَمَ بِكُمْ، مَنِ اتَّبَعَكُمْ فَالْجَنَّةُ مَأواهُ، وَمَنْ خالَفَكُمْ فَالنّارُ مَثْواهُ، وَمَنْ جَحَدَكُمْ كافِرٌ، وَمَنْ حارَبَكُمْ مُشْرِكٌ، وَمَنْ رَدَّ عَلَيْكُمْ فى اَسْفَلِ دَرْك مِنَ الْجَحيمِ، )
تصور ياأخي الكريم أنك لم تطلع على أقوال المنحرف هذا .. ثم وردك إعلان في هاتفك .. بأن د توفيق سيقدم محاضرة بعنوان .. كذا .. وتقول ياسلام ودي أحضر واستفيد لأن هذا الرجال مشهور ومعروف في وسط المثقفين ويسبق اسمه حرف الدال .. أيابا .. يلا خلنّا نروح ونتثقف .

والمرة الثانية قمت بنقل تغريدات طارق النزر .. عندما نقلت لكم من تويتر تشجيع وتقدير الدكتور الخطيب الشيخ فيصل العوامي لطارق ..
ونقلت لكم في المرة الأخيرة تغريدته التي تهجم فيها على التقي العالم المعلم سيد صباح شبر ووصفه بأبشع الصفات .. وهي منطبقة على طارق اللاعزيز لا على السيد .
وعليه .. خذوها من أخوكم العبد الحقير والذليل الفقير  .. هؤلاء أشباه الرجال عندما تقل حيلتهم وتضعف حجتهم وينقلب سحرهم عليهم .. يأخذون بالنهيق والصياح وتراهم يتباكون على الأخلاق والقيم والمبادئ ويدعون أنهم من حماتها.. ويدعون أنهم من أهل الذوق والأدب والحرية والمساواة والعدالة .. وأنهم  يتطهرون عن  السباب والشتم والتفرقة .. وأنهم ليسوا كالمتحجرين والرجعيين فهم من أهل التقدم والتحضر وهلم جرا .. ويدعون أنهم من محبي العلم والعمل وهم عنهما أبعد الناس .

ويتقول الحزبيون على أهل التقى والورع بأن أفكارهم متحجرة وبالية .. وبأنهم يكفرون ويفسقون من يخالفهم وهم يضللون من يرفض تسلطهم وتحكمهم .
فمن وجهة نظري القاصرة .. أن من يهاجم سيد صباح شبر .. ليس هو شخص طارق الذليل الذي لم يدرس كتابا واحدا في الحوزة .. بل هاجمه أشخاص من خلفه يدفعونه .. قد يكون من دفعه أحد طلبة العلوم الحوزوية أو الأكاديمية ..وصوروا له السيد أنه متوحش ومتخلف ورجعي ..
وتاريخ طارق النزر (العزيز) الكتابي يشهد بدفاعه المستميت عن الضال المضل البيروتي حتى آخر يوم له في حياته .
فياأخي الكريم  تطمش وشوف آخرة هؤلاء وتوقع النهاية التي سيصل لها كل بوق ومطبل لمن فتحوا المجال لشياطينهم فتؤزهم أزاً .. واتبعوا خطوات الشيطان الرجيم الملعون فاحتنكهم وركبهم وركب ذريتهم .. وستجرهم الشياطين إلى أسفل سافلين.. حيث تكون بداية انحراف المطبل أن يكون بوقا ومدافعا عن المتمرجعين الضالين ، ثم تستقوي وتتسلط عليه نفسه وترديه فتتحول عنده الجرأة السفلية بالهجوم على المرجعية ثم يتحول إلى محام عن حقوق الإنسان المزيفة والمبادئ المهجنة التي صوروها وقلبوها له..ثم  ينتفخ  فيصبح طبلا بعد أن كان مطبلا ..ويصيح وينهق كقارون .. إنما أوتيته على علم من عندي .. بعد ذلك يصورون له أنه نبي زمانه .. فينتفخ كالبو فيسخر ويستهزئ من المؤمنين المتمسكين الزاهدين.. ثم يتحول إلى مسخ  أجلكم الله لايبصر عاليه من سافله ويبدو له المعروف منكرا والمنكر معروفا.. فيبدأ بالسخرية  من الأحكام السماوية (كما سخر طارق من الحجاب والعفاف والستر) ثم يتحول إلى فرعون فيقول أنا ربكم الأعلى ( أي يكون ملحدا) ولا أريكم إلا ماأرى .. فيشارك الله في ملكه وحكمه وشرعه .. ويرد على الله وعلى الشرع باسم التحضر وحرية الفكر والرأي والرأي الآخر .. وتحت مبدأ وعنوان باسم احترام الإنسان .. حينها إذا وصل الإنسان إلى هذه المرتبة يتركه الشيطان ويتبرأ منه ويتخلى عنه .. حيث بلغ الشيطان به مايريد بالبشر  وهو الوقوع في جهنم ..بعد أن تعدوا حدود ماأنزل الله في الإثم والذنوب الكبيرة وهي التشكيك في أصول الدين( التوحيد والعدل والنبوة والإمامة والمعاد) .. قال الله تعالى: ( إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً ) .. معنى (لايغفر أن يشرك به) يعني أنه لايغفر لمن يكفر بولاية علي ع .. (مادون ذلك) يعني لمن والى علياً .. وورد في الزيارة الجامعة ( وَمَنْ جَحَدَكُمْ كافِرٌ، وَمَنْ حارَبَكُمْ مُشْرِكٌ) .. سمعنا من شيابنا قولتهم  (لعن الله من شك وأشرك فيكم أهل البيت) .
عن أبي العباس قال : سألت أبا عبدالله ع عن أدنى مايكون به الإنسان مشركاً . قال : "من ابتدع رأياً فأحب عليه وأبغض"
ومنذ شهر تقريبا علمنا ماوصل له حال المجرم طالب العبدالمحسن الطبيب النفساني الذي أغواه الشيطان وأخرجه من الملة و تبرأت عائلته منه .
وأخيرا نطلب منك ومنكم السموحة والعذر على الإطالة والخلل والتقصير ونسأل الله لي ولكم التوفيق والثبات على الحق والولاية ( فَثَبَّتَنِىَ اللهُ اَبَداً ما حَييتُ عَلى مُوالاتِكُمْ وَمَحَبَّتِكُمْ وَدينِكُمْ، وَوَفَّقَنى لِطاعَتِكُمْ، وَرَزَقَنى شَفاعَتَكُمْ، وَجَعَلَنى مِنْ خِيارِ مَواليكُمْ التّابِعينَ لِما دَعَوْتُمْ اِلَيْهِ، وَ جَعَلَنى مِمَّنْ يَقْتَصُّ آثارَكُمْ، وَيَسْلُكُ سَبيلَكُمْ، وَيَهْتَدى بِهُداكُمْ، ) .
تمريون
يوم الجمعة 19 شعبان 1437 هجرية
تمريّون
تمريّون
الإدارة

ذكر
الإقامة : هجر
العمل/الترقيه : عامل
السٌّمعَة : 3
نقاط : 690
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى